الفئات: العلوم والتكنولوجيا
مستوى: عام
اللغة: العربية
تفهم أساسيات تصميم وبرمجة الألعاب الإلكترونية ثنائية الأبعاد باستخدام محرك جودوت (Godot Engine) والبرمجة بواسطة "GD-Script Programming Language"، مع التركيز على بناء الألعاب خطوة بخطوة.
تنشئ ألعاب فيديو تفاعلية باستخدام العقد (Nodes) والمتغيرات، وتفهم كيفية بناء الهياكل الأساسية للألعاب في محرك جودوت (Godot Engine).
وتنظيم الجسيمات وصنع الأعداء، وكيفية الحصول على التصميمات الاحترافية مجانية لاستخدامها بداخل اللعبة.
تكتسب القدرة على بناء واجهات المستخدم (UI) والتعامل مع عمليات التكرار، مثل إعادة تشغيل اللعبة والتفاعل مع اللاعبين عبر شاشات اللعبة.
تستخدم المصفوفات لتخزين بيانات اللعبة والتعامل مع الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد لخلق حركات سلسة ومؤثرات بصرية داخل الألعاب.
تفهم كيفية تصدير اللعبة النهائية من محرك جودوت إلى منصات متعددة لتصبح اللعبة قابلة للتشغيل خارج بيئة التطوير.
دروس مجانية
مقدمة لبرمجة الألعاب ثنائية الأبعاد
لعبة Captain Clown - الجزء الثالث
1. المقدمة
مقدمة لبرمجة الألعاب ثنائية الأبعاد
لعبة Moving Icons
2. The Fish Game مشهد
العقد والمتغيرات
The Fish Game مشهد
3. The Fish Game واجهة
واجهة المستخدم والتكرار
لعبة The fish
4. Captain Clown الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد في لعبة
المصفوفات و الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد
لعبة Captain Clown - الجزء الأول
لعبة Captain Clown - الجزء الثاني
5. Captain Clown Game تصادمات في
التصادمات
لعبة Captain Clown - الجزء الثالث
لعبة Captain Clown - الجزء الرابع
كيفية تصدير اللعبة
إذا كنت تتساءل كيف يتم صناعة ألعاب الفيديو التي يستمتع بها الكثير، ومهتم بتعلم برمجة الألعاب وتصميمها، فإن هذه الدورة هي الخطوة المثالية للانطلاق في عالم برمجة الألعاب ثنائية الأبعاد 2D Game باستخدام محرك جودوت (Godot Engine)، أحد أفضل المحركات المجانية والمفتوحة المصدر لتطوير وتصميم الألعاب. في هذه الدورة المصممة خصيصًا للمبتدئين، سنبدأ من الصفر حيث ستتعرف على أساسيات محرك جودوت (Godot Engine)، بدءًا من كيفية التعامل مع العقد (Nodes) والمتغيرات، وصولاً إلى بناء الألعاب التفاعلية التي تجمع بين الحركة، الرسوم المتحركة، والتصادمات الواقعية. على مدار الدورة، ستتعلم من خلال تطبيقات عملية حيث ستبني ألعابًا بسيطة مثل Moving Icons، وتطور لعبة ممتعة مع السمكة في The Fish، وصولاً إلى المشاريع الأكثر تعقيداً في Captain Clown بأجزائها المتعددة. سنتناول مواضيع حيوية تشمل التكرار في برمجة الألعاب، المصفوفات، وكيفية تصميم الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد لإضفاء الحيوية على شخصيات وأشياء اللعبة. وفي نهاية الدورة، لن تكون قادرًا فقط على تصميم الألعاب، بل أيضًا ستتعلم كيفية تصدير اللعبة كملف قابل للنشر (Windows EXE File) وتصديرها إلى مختلف المنصات مثل الحاسوب والهواتف الذكية، مما يمكنك من مشاركة إبداعاتك مع الآخرين. انضم إلينا الآن، واكتشف كيف يمكنك أن تبدأ مغامرتك في عالم برمجة الألعاب وتصنع بصمتك الخاصة في هذا المجال المميز!
لا توجد متطلبات لهذه الدورة. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى فائدة من هذه الدورة هو اهتمامك بموضوع الدورة ورغبتك في التعلم.
مهندس برمجيات
746 متعلمين
2 دورة