الفئات: الفنون والتصاميم

الرسومات الاليكترونية / جرافيك
البرمجيات
الرسوم المتحركة
الهدف 8: العمل اللائق ونمو الاقتصاد

صناعة شخصيات متحركة باستخدام برنامج Maya

مدة الدورة: 6 ساعة 18 دقيقة / 45 درس

مستوى: عام

اللغة: الانجليزية

ماذا ستتعلم

  • كيفية إعادة تسمية المشهد الخاص بك وتنظيمه، وبناء مفاصل الساق والقدم واليد والأصابع، وكذلك إنشاء مفاصل الجذع والرقبة والرأس، وإضافة عظام الحوض والترقوة.

  • كيفية التنقل بسلاسة عبر نوافذ واجهة برنامج مايا، جنبًا إلى جنب مع إعداد النموذج الأولي لشخصيتك وتجهيز هيكله، وكذلك التمييز بين اتجاه شكل المفاصل المحلي والعالمي.

  • كيفية إضافة جلد لشخصيتك ثلاثية الأبعاد، وتنقية تشوهات الجلد باستخدام أدوات مختلفة، وضبط إعدادات التحكم في مفاصل الجسم، وتحضير الشخصية للعرض التقديمي النهائي.

هذه الدورة تتضمن

  • 6 ساعة 18 دقيقة/45 درس
  • آخر تحديث: 10/5/2022
  • شهادة إتمام الدورة

محتوى الدورة

دروس مجانية

1.

ما هو Rigging ؟

1 دقيقة
2.

التعرف على واجهة برنامج مايا

19 دقيقة
3.

تجهيز نموذجك لبدأ Rigging

9 دقيقة
4.

بناء مفاصل الساق

12 دقيقة
5.

حركة المفاصل المحلية في مقابل العالمبة

7 دقيقة

عن الدورة

تمامًا مثل أي إنسان، تمتلك الشخصيات المتحركة ثلاثية الأبعاد عظامًا ومفاصل وعضلات. وفي حقيقة الأمر، فإن هذا الهيكل العظمي الافتراضي هو ما يساعد الفنانين والمحركين على تحويل الرسومات الثابتة إلى شخصيات متحركة تتسم بالواقعية. لذلك، إذا كنت مهتمًا بمعرفة تفاصيل عملية تحريك الشخصيات – المعروفة باسم تجهيز هيكل الشخصية – فستحصل على إجابتك في طيات هذه الدورة التدريبية. وفي نهاية الدورة، ستكون قادرًا على إجادة برنامج مايا وتستطيع التحكم في تعابير وجه شخصيتك وكذلك حركة أطرافها.

متطلبات الدورة

لا توجد متطلبات لهذه الدورة. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى فائدة من هذه الدورة هو اهتمامك بموضوع الدورة ورغبتك في التعلم.

عن الخبير

صناعة شخصيات متحركة باستخدام برنامج Maya

مدة الدورة: 6 ساعة 18 دقيقة / 45 درس
مستوى: عام
اللغة: الانجليزية