الفئات: العلوم والتكنولوجيا
تصمم مخططات تدفق المستخدم داخل التطبيق، وتحدد الإضافات Plugins وتنزيل أكثرهم أهمية؛ بالإضافة إلى تعلم الحصول على جميع التفاصيل الخاصة بالمكونات والمتغيرات.
تستخدم البرنامج من البداية، وتتعرف على كل أداة بالتفصيل وعلى حدة، وأهم الاختصارات التي ستعمل بها، وصولًا إلى حفظ المشروع حتى تتمكن من تسليمه للعميل بعد إنهاء التصميم.
تدرك الفرق بين الإطارات الشبكية منخفضة وعالية الدقة، وتستخدم النماذج الأولية وتصمم تأثيرات الشاشة؛ بالإضافة إلى الحصول على تدريب عملي وتصميم مشروع من الصفر.
دروس مجانية
تحميل وتجهيز فيجما
الواجهة الاساسية لفيجما
بداية العمل على فيجما
التعامل مع الاشكال بداخل فيجما وخصائصها
التعامل مع الصور والتعديل عليها بداخل فيجما
اقتطاع الصور على وتيرة الاشكال "Masks"
1. الأدوات الرئيسية بداخل فيجما
تحميل وتجهيز فيجما
الواجهة الاساسية لفيجما
بداية العمل على فيجما
التعامل مع الاشكال بداخل فيجما وخصائصها
التعامل مع الصور والتعديل عليها بداخل فيجما
اقتطاع الصور على وتيرة الاشكال "Masks"
معرفة اداة البن تول "Pen tool"
محاذاة العناصر والأشكال بداخل فيجما
كيفية التعامل مع الألوان بداخل البرنامج وحفظها
الكتابة بداخل برنامج فيجما
حفظ تنسيقات الكتابة
العلامات الارشادية والمسافات التأمينية بداخل فيجما
التعليقات بداخل فيجما والتفاعل مع الفريق
كيفية عمل صفحات داخلية في البرنامج لتسهيل العمل
كيفية حفظ المشروع واستخراج العناصر
مشاركة المشروع والصفحات بداخل فيجما
أداة التكبير المباشرة بداخل فيجما
أداة التنسيق التلقائى "Auto layout"
التعامل مع المحددات والقيود بداخل فيجما "Constraints"
استكشاف مجتمع فيجماا وتثبيت الاضافات "Plugins"
2. المكونات والمتغيرات بداخل فيجما
ماهى المكونات بداخل فيجما "Components"
المتغيرات "Variants" الجزء الأول
المتغيرات "Variants" الجزء الثانى
المتغيرات "Variants" الجزء الثالث
المتغييرات "Variants and booleans"
3. انشاء التفاعلات بين الشاشات ومبادئ التحريك الاساسية
انشاء التفاعلات بين شاشات التصميم - الجزء الاول
انشاء التفاعلات بين شاشات التصميم - الجزء الثانى
انشاء التفاعلات بين شاشات التصميم - الجزء الثالث
4. المزيد
استكشاف القائمة العلوية المنسدلة فى فيجما
تحميل الأليستريشنز من موقع الفرى بيك "Free Pik"
أستخدام الجزء الخاص بال "Figjam" بداخل فيجما
5. الاستعداد لانشاء المشروع وانشاء مسارات المستخدم
بداية استكشاف المتطلبات وبدء العمل على المشروع
انشاء مسار المستخدم بشكل مبدئى بسيط
انشاء مسار مستخدم بأستخدام ال "Figjam" والاشكال- الجزء الاول
انشاء مسار مستخدم بأستخدام ال "Figjam" والاشكال- الجزء الثانى
6. عمل الاطارات التحديدية منخفضة الدقة و التفاصيل
المسارات منخفضة الدقة - الجزء الاول
المسارات منخفضة الدقة - الجزء الثانى
7. انشاء الاطارات عالية الجودة
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء الاول
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء الثانى
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء الثالث
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء الرابع
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء الخامس
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء السادس
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء السابع
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء الثامن
تصميم الاطارات عالية الجودة - الجزء التاسع
8. التصميم النهائى الخاص بالكورس
التصميم النهائى للتطبيق - الجزء الاول
التصميم النهائى للتطبيق - الجزء االثانى
التصميم النهائى للتطبيق - الجزء الثالث
التصميم النهائى للتطبيق - الجزء الرابع
الانتهاء من تصميم التطبيق
فيجما هو تطبيق ومحرر رسومات متجه وأداة النماذج الأولية التي تعتمد على الويب، مع ميزات إضافية غير متصلة بالإنترنت، حيث يتمتع بقدرات عالية على تحرير وتصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم ويُمكنك استخدامه للقيام بأعمال التصميم الجرافيكي من مواقع الويب ذات الإطارات الشبكية، وتصميم واجهات تطبيقات الأجهزة المحمولة، والنماذج الأولية، وتصميمات وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرهما. تتضمن هذه الدورة التدريبية جميع الأدوات الموجودة في البرنامج مع التدريب العملي على كل أداة على حدة؛ بالإضافة إلى تصميم مشروع من الصفر بداية من الفكرة وإعداد الأيقونات والصور، وصولًا إلى كيفية التعامل معها بأفضل طريقة ممكنة.
لا توجد متطلبات لهذه الدورة. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى فائدة من هذه الدورة هو اهتمامك بموضوع الدورة ورغبتك في التعلم.
مصمم UX/UI
937 متعلمين
2 دورة