الفئات: التكنولوجيا والتطوير
تتعلم إعداد إضاءة كاملة لبيئة خارجية، مع التركيز على إدارة مختلف عناصر الإضاءة مثل مصادر الإضاءة، السماء، والضباب، وكيفية إنشاء مواد إضاءة Gobo للحصول على مظهر ديناميكي واحترافي.
تستخدم تقنيات ما بعد المعالجة (Post Process Volume) لتحقيق تأثيرات إضاءة وتحسينات بصرية متطورة.
تستكشف كيفية استخدام الأنظمة الجوية مثل Exponential Height Fog وVolumetric Fog لإضافة عمق وحياة إلى المشاهد.
تتعمق في خطوات عمل إضاءة لمشاريع الألعاب الكبيرة (AAA) لتحقيق رندرات عالية الجودة تضاهي الأعمال الاحترافية.
دروس مجانية
تحميل انريل انجين و انشاء المشروع
تحديد الكاميرا
1. مبادئ وأساسيات الإضاءة في Unreal Engine
مقدمة
تحميل انريل انجين و انشاء المشروع
تحديد اعدادات المشروع
مبادئ واجهة البرنامج و التحرك
انشاء خامة السماء و الاضاءة الغير مباشرة
تحديد الكاميرا
شرح السطوع الاوتوماتيكي
تلوين السماء المبدأي
اعداد الضباب للمشهد
اعداد اضاءة الشمس للمشهد
اعداد خامة الظلال
إضافة اضاءات محلية غير حقيقية
تصحيح الصورة
التقاط صور عالية الجودة
ستتعلم من خلال هذه الدورة كيفية إعداد إضاءة لأي مشهد ترغب فيه خطوة بخطوة وبطريقة احترافية. سنقوم بإنشاء مشروع بعنوان 'Old West Learning'، وتتعرف على الإعدادات اللازمة للمشروع. بعد ذلك، سنناقش كيفية إعداد وعمل إضاءة صحيح، بدءًا من ضبط السماء للحصول على الإضاءة المحيطة المناسبة والإحساس الصحيح، ثم إضافة مصدر الضوء الرئيسي. كما سنستعرض استخدام الإضاءة المزيفة (Fake Lighting)، وهي تقنية متقدمة جدًا تُستخدم من قِبل المحترفين! بعد ذلك، سنستخدم Exponential Height Fog (الضباب المرتفع الأسي)، وLight Gobos (أنماط الظلال)، وPost Process Volumes (معالجة ما بعد الإنتاج) لضمان جودة أفضل وإعدادات محسّنة للمشهد. سواء كنت تعمل في مجال الألعاب أو صناعة الأفلام، أو تستخدم Unreal Engine لأغراض أخرى، فإن الإضاءة تُعد عنصرًا أساسيًا لكل عمل فني لجعله واقعيًا، ويتميز عن أي عمل آخر. لن تتعلم فقط الخصائص الفيزيائية للإضاءة، بل ستتعرف أيضًا كيف ومتى يمكن كسر هذه القواعد للحصول على نتائج أفضل، ورندرات وصور تبدو أكثر واقعية ومتوازنة من الناحية الفنية. انضم إلى هذه الدورة واستكشف كل إمكانيات Unreal Engine المميزة!
لا تحتاج إلى خبرة مسبقة في الإضاءة لبدء هذا العمل، ولكن يُفضل وجود معرفة أساسية بـ Unreal Engine. وتتطلب الدورة استخدام Unreal Engine 5 - إصدار 5.2 على الأقل.
فنان إضاءة كبير، شريك مدرب معتمد لشركة Unreal في Epic Games
10 متعلمين
1 دورة